-->
»نشرت فى : الاثنين، 25 أبريل 2016»ليست هناك تعليقات

طريقة تحضير البيصارة المغربية - حساء الفول | Bissara à la marocaine



طبق البيصارة المغربية

( حساء الفول)

( شوربة الفول )


البيصارة,البيصارة المغربية,حساء الفول,الفول,bissara marocain,bissara

 البيصارة المغربية - حساء الفول

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بكم في موقعكم فنون الطبخ
كما هو معروف فسكان المغرب يستعدون لمواجهة برودة الطقس ليس فقط بالألبسة بل كذلك بالتغذية ومن بين الأكلات التي من المهم أن نرجع لها في تقاليدنا وتراثنا الغذائي هي

شوربة الفول الساخنة المعروفة باسم ( البيصارة ) العزيزة على قلوب كل المغاربة في هذا الفصل البارد لكن مدن الشمال تنفرد بإتقانها يستعملون لتحضيرها الفول اليابس والكرنب واللفت وزيت الزيتون كلها مواد ذات قيمة غذائية مرتفعة تمد الجسم بالدفئ والطاقة وبالمواد المقاومة لبعض الأمراض خصوصا الأمراض الصدرية والقلب والشرايين والكولسترول.

هي أكلة البيصارة المعروفة بلذتها وفوائدها الكثيرة وأنها رخيصة واقتصادية ولهذا فالكثير من الناس يستهين بها للأسف لجهلهم بقيمتها الغذائية فهي أولا غذاء فيها مكونات غذائية كثيرة ثانيا مقوية لانها تعتبر من أعظم المصادر للألياف وغنية بالفيتامينات والبروتينات وفوائد كثيرة يوفرها لنا الفول.
من ذا الذي لم يسل لعابه عند رؤية هذا الطبق الشهي من أكلة البيصارة والطقس بارد هذا المقال موجه للناس الذين لا يعرفون هذه الأكلة وحتى الذين نسوها سوف نقدم لكم الوصفة لتحضيرها والاستفاذة من منافعها .
اترككم مع المقادير وطريقة التحضير
المقادير
لتحضير البيصارة نحتاج لمكونات بسيطة لكن منافعها كثيرة أنا سوف استعمل المكونات الأساسية ويمكنكم إضافة مكونات أخرى حسب ذوقكم كالكرنب أو البازلاء اي الجلبانة ...
500غ أي نصف كلغ من الفول اليابس
 (1.5)لتر الماء الكافي لتغطية الفول
الملح حسب الذوق
8فصوص من الثوم
ملعقة صغيرة من الكمون
ملعقة صغيرة من الخرقوم
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود أي الإبزار
نصف كأس زيت الزيتون
للتزيين
ملعقة صغيرة من الكمون
 
قليل من الهريسة
القليل من الفلفل الأحمر الحلو
 زيت الزيتون
طريقة التحضير
ينقى الفول ويغسل ثلاث مرات أو أربع ثم يصفى يمكنكم وضعه في طنجرة مع الماءو يترك حتى الغليان يجب ازالة الرغوة (الكشكوشة) التى تطفو على سطح الماء ثم يصفى و يوضع في طنجرة ثم يضاف إليه الملح والفلفل الأحمر أي الإبزار و الثوم  والخرقوم والكمون ونصف كأس من الزيت البلدية ثم  نضع الماء الكافي لتغطية الفول نغلق الطنجرة ونضعها  فوق النار متوسطة الحرارة حتى الغليان.
عندما يطهى الفول جيدا نزيل من فوق النار كل محتوى الطنجرة نتركه قليلا حتى  يبرد ثم نطحنه بالالة الكهربائية للحصول على حساء على شكل كريمي ثم يرجع حساء البيصارة مرة اخرى فوق النار نضيف القليل من زيت الزيتون والكمون حسب الرغبة ونترك الكل  لمدة 5 دقائق حتى تنسجم العناصر .
عند التقديم نقدم البيصارة إما في طبق كبير عائلي أو كحصص فردية  ترش البيصارة بالكمون و الهريسة مع اضافة زيت الزيتون كل حسب رغبته  أتمنى أن تنال الوصفة إعجابكم وأن تكونوا قد استفدتم من المقال  يسرني تلقي أسئلتكم واستفساراتكم وحتى انتقاداتكم فقط اتركوا لي تعليق في هذه الصفحة
بالصحة والراحة وإلى اللقاء مع وصفة أخرى

لمشاهدة الوصفة على شكل فيديو تجدونها من خلال الضغط على الرابط التالي :

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : achraf, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة موقع فنون الطبخ 2018