-->
»نشرت فى : الأحد، 8 أبريل 2018»ليست هناك تعليقات

بان كيك أو فطائر الكيك لذيذ وناجح بمقادير بسيطة و سهل التحضير | pancake facile


بان كيك أو فطائر الكيك لذيذ وناجح بمقادير بسيطة و سهل التحضير | pancake facile

بان كيك,فطائر الكيك

بان كيك سهل التحضير


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مرحبا بكم في موقع فنون الطبخ

البان كيك هو يعد نوعٌ من أنواع الفطائر الدائرية الشكل  ويُطهى في مقلاةٍ غير لاصقة ويحمّر من الواجهين ويشبه إلى كثيرا  الفطائر المحلاة، و يتم تحضير البانكيك من مجموع خليط مكوناته تتشابه إلى حدٍ ما  بمكونات الكيك العادي إلّى أنّ البان كيك يكون قوامه أقل لزوجة وقابل للسّكب ، يتم تقديم  شهيوة البان كيك كنوعٍ من الفطور لأفراد الاسرة  مع أنواع الصّلصات المختلفة كصلصة الشّوكولاطة أو الحليب المحلّى المكثّف أو صلصة التّوفي والكراميل، أو صلصة الفراولة، ويمكن تقديمه مع مختلف أنواع المربّى المختلفة أو العسل، أو الفواكه، وبعض من رقائق الشّوكولاطة ، و انا اليوم اقدم لكِ سيدتي وصفة رائعة جدا  لإعداد البانكيك  وبخطواتٍ سهلةٍ و جد سريعةٍ جرّبيها بنفسكِ وقدميها لأفراد اسرتك وأطفالكِ و حتما سيحبّها الجميع  . 





لتحضير هذه الحلوى سوف نحتاج للمقادير التالية :

3 بيضات

½  نصف كاس من السكر الخشن أي سنيدة " كاس العنبة "

½  نصف كاس من الزيت " كاس العنبة "

 ½ نصف ليمونة حامضة مبشورة

عصير نصف ليمونة حامضة

كاس و نصف من الحليب 

كيسين من الخميرة الكيماوية

كيس من الفانيلا  

بالنسبة للدقيق سوف نحتاج 3 كؤوس من الطحين طبعا قياس  كاس العنبة مع قبصة ملح

كمية من الشكولاطة سوداء من النوع الجيد للتزيين

مع بعض حبات من أي فاكهة متوفرة لديك


طريقة التحضير



لتحضير البان كيك اول ننخل الدقيق مع الخميرة و نتركه جانبا ناخذ خلاط كهربائي نخفق البيض و الفانيلا و الحليب و الزيت جيدا مع عدم المبالغة في الخفق لنحصل على افضل نتيجة
ثم بعد ذلك نبدا في اضافة خليط الدقيق والخميرة الكيماوية او البيكينغ باودر مع قبصة ملح نخلط المكونات حتى تنسجم مع بعضها و نحصل على خليط بان كيك كثيف القوام .
 سخّني مقلاة من نوع التّيفال او أي نوع جيد  يجب ان تكون  غير لاصقة على نارٍ حاميةٍ ويمكنكي ان تدهنيها بفرشاةٍ بقليلٍ من الزّبدة ويُمسح الفائض بالورق النّشاف حتّى لا يؤدّي لاحتراق فطائر البان كيك .
 ونحضر مغرفة ونأخذ بها كمية قليلة من الخليط ونسكبها بحيث يتشكل لدينا قرص  ابقيه على نارٍ هادئةٍ حتّى ينضج وتظهر الفقاعات ويتحمّر الوجه السفلي ثم بعد ذلك قومي بقلب البان كيك على الوجه الآخر واتركيه يتحمر بهدوء .
 ضعي فطيرة البان كيك في طبقٍ وقومي بإتمام الكميّة كاملةً وفي كلّ مرةٍ صُفّي فطائر البان كيك في صحن التّقديم فوق بعضها البعض .
عند التقديم يمكنك تزيين فطائر البانكيك بصوص الشكولاطة مع حبات من الفاكهة الطازجة  و انثري عليها بعض من رقاقات الشكولاطة او جوز الهند بالنسبة للتزيين يبقى حسب الرغبة .
وهكذا تكون فطائر البانكيك جاهزة للتقديم وبالصحة والراحة .
سوف تجدون في الموقع وكذلك في القناة  عدة انواع من الحلويات المغربية بأشكال مختلفة و نكهات مختلفة .
بالنسبة للسيدات اللاتي وجدن صعوبة في فهم طريقة التحضير سوف أضع فيديو أسفل الصفحة يوضح الطريقة بالتفاصيل أتمنى أن ينال إعجابكم ولا تنسوا عمل لايك للفيديو يسرني جدا اشتراككم معنا في القناة لأن اشتراككم يشجعنا  فرجة ممتعة أحبائي .

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : achraf, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة موقع فنون الطبخ 2018